المغرب يفوز بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024

توج المغرب يوم أمس الخميس 20 يونيو بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024، حيث تسلم الجائزة، وفد مغربي نيابة عن السيد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، خلال حفل توزيع جوائز سينما أوروبا الذي سيقام يوم الخميس 20 يونيو في مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة (CCIB) في برشلونة، إسبانيا.


ويأتي هذا الاحتفاء، تتويجا لجهود المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ووفقا لرؤية جلالته الحكيمة، في مجال الثقافة والفنون بشكل عام، والسينما بشكل خاص.
وحسب المنظمين، فإن السينما المغربية تشهد حاليًا فترة تجديد وتوسع، مع العديد من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك افتتاح عدد من دور السينما الجديدة. حيث تمت دعوة المغرب كضيف شرف لعرض قطاعه السينمائي في سينما أوروبا.


ورحب السيد فيل كلاف، رئيس مجموعة UNIC المهنية السينمائية الأوروبية، بإعلان الجائزة، قائلاً: "نهنئ وزير الثقافة المغربي على حصوله على جائزة ضيف الشرف لعام 2024 في سينما أوروبا. هذا التقدير - الأول من نوعه - هو شهادة على ثقافة السينما النابضة بالحياة في المغرب وقوة الابتكار، مما ألهم الجماهير في جميع أنحاء العالم. نتطلع إلى المزيد من التعاون الذي يحتفل بثراء السينما المغربية على المسرح العالمي."
عن سينما أوروبا
سينما أوروبا 2024 ستقام من 17 إلى 20 يونيو في مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة (CCIB) في برشلونة، إسبانيا. سينما أوروبا هي أقدم وأنجح مؤتمر ومعرض تجاري أوروبي لمحترفي السينما الكبار والإقليميين والمستقلين. تقدم سينما أوروبا عروضًا حصرية وعروضًا تقديمية لمنتجات الأفلام القادمة، وأحداثًا ممولة، وندوات ذات صلة وغنية بالمعلومات، ومعرض سينما أوروبا. سينما أوروبا هي المؤتمر الرسمي للاتحاد الدولي للسينما (UNIC).
عن الاتحاد الدولي للسينما (UNIC)
يمثل الاتحاد الدولي للسينما (UNIC) مصالح الجمعيات المهنية للسينما ومشغلي دور السينما التي تغطي 39 دولة في أوروبا والمناطق المجاورة."

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.