مصدر لـ"بلبريس" يكشف تفاصيل لقاء الطالبي وبايتاس ومستشاري الأحرار بالرباط حول "استقالة أغلالو"

كشف مصدر مطلع لـ"بلبريس" أن مستشارين من حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الرباط عقدوا اجتماعاً يوم الاثنين مع راشيد الطالبي العلمي ومصطفى بايتاس، القياديين في الحزب، بحضور سعد بنمبارك، المنسق الجهوي للحزب وزوج أسماء أغلالو، عمدة المدينة.

وأفاد المصدر بأن الاجتماع جاء في إطار محاولات قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار لحل الصراع الدائر بين عمدة المدينة أسماء أغلالو ومعظم مستشاري الحزب.

خلال الاجتماع، حاول سعد بنمبارك إقناع منتخبي الحزب بالتراجع عن مطلبهم القاضي بتقديم استقالة أسماء أغلالو واختيار عمدة جديد للمدينة، إلا أنهم رفضوا بشكل قاطع هذا الاقتراح.

ووعد بنمبارك بالاعتذار عن تصرفات زوجته وفتح صفحة جديدة، وتقديم ضمانات لعدم تكرار الأحداث السابقة، إلا أن هذا لم يؤثر في موقف المستشارين.

وأكد الطالبي أنه لا يعترض على بقاء أسماء أغلالو في منصبها إذا قبل باقي منتخبي الحزب، وانتهى الاجتماع دون التوصل إلى أي نتيجة.

يُشار إلى أن المجلس الجماعي لمدينة الرباط يشهد صراعًا غير مسبوق بين عمدة المدينة ومعظم مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار، مما أدى إلى تصويتهم ضد ميزانية المجلس واسقاطها.

ولم يتمكن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من حل هذا الصراع، رغم عقد لقاء مطول مع عمدة المدينة وباقي المستشارين.

وتداولت المعلومات بعد الاجتماع بأن أخنوش طالب أغلالو بتقديم استقالتها، إلا أنها نفت هذه الأخبار بشكل قاطع في بيان أصدرته،،بانها تمارس مهامها بكيفية عادية واضحة مصلحة الوطن ومصلحة ساكنة الرباط فوق كل اعتبار.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.