"آبل" تطلق طرازا متوسط التكلفة من هواتف "آي فون"

أعلنت شركة "آبل"، الأربعاء، عن إطلاق طراز جديد متوسط التكلفة من هواتف "آي فون"، وذلك في ظل أزمة اقتصادية عالمية ناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يرغم أكثرية سكان الأرض على ملازمة منازلهم.

وذكر بيان للمجموعة الأمريكية العملاقة أن الطراز الجديد، الذي سيباع مقابل 399 دولار كحد أدنى، يحمل اسم "آي فون أس إي"، وهي التسمية نفسها لهواتف أطلقتها الشركة في 2016.

ويشبه هذا الهاتف طراز "آي فون 8" الذي أطلق في 2017، لكنه يتضمن خصائص تقنية حديثة موجودة في طرازات "آي فون 11" التي طرحتها "آبل" نهاية 2019، خصوصا لناحية القدرات المعلوماتية.

هذا الطراز الجديد مزود شاشة بقياس 7ر4 إنش، أي أنه أكبر من هواتف "آي فون أس إي" من الجيل الأول لكنه أصغر من الطرازات الأحدث.

ونجحت المجموعة الأمريكية في تقليص تكاليف الإنتاج من خلال الاستغناء عن بعض الخصائص المتقدمة بينها تقنية التعرف على الوجوه، مع تزويد الطراز الجديد خدمة الفتح على بصمة اليد وزر العودة إلى الصفحة الرئيسية المحبب لدى مستخدمي هواتف "آي فون" السابقة.

ويأتي إطلاق "آي فون" الجديد في ظل أزمة اقتصادية عالمية انعكست تباطؤا كبيرا في سوق الهواتف الذكية في ظل التغيير في سلوك المستهلكين القلقين على مصيرهم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.