نتائج أولية في معركة كسر العظام بفاس: الأحرار يفوزون بمقعد فاس الذي خسره البوصيري

فاز خالد العجلي، المرشح عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقعد في الانتخابات الجزئية التي جرت اليوم الثلاثاء في فاس الجنوبية بأكثر من 14,000 صوت، بفارق كبير عن منافسيه عن حزب العدالة والتنمية وأيضا الاتحاد الاشتراكي.

وحسب مصادر لـ"بلبريس"، أشارت إلى أن العجلي حصل على دعم كبير في مختلف المناطق التابعة لدائرة فاس الجنوبية، بينما تباين أداء أحزاب المعارضة بسبب فشلها في تشكيل تحالف.

شهدت مشاركة الناخبين بداية ضعيفة في الصباح، إلا أنها ارتفعت بشكل ملحوظ في فترة ما بعد الظهر، حيث توافدوا على مراكز الاقتراع لاختيار ممثلهم في البرلمان.

تنافست ستة أحزاب في الانتخابات الجزئية اليوم في فاس الجنوبية، بعد أربعة أشهر من إقالة المحكمة الدستورية للبرلماني السابق عبد القادر البوصيري من مقعده البرلماني.

وشهدت حملة الانتخابات في فاس الجنوبية منافسة شديدة بين أحزاب التحالف الحكومي، بقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، ومرشح حزب العدالة والتنمية.

وقد أوضحت المحكمة الدستورية أسباب إقالتها لعبد القادر البوصيري بناءً على قرار صادر عن رئيس المحكمة الإدارية بفاس في 6 أكتوبر 2023، حيث تم إقالته من منصبه كنائب ثالث لرئيس جماعة فاس ومن عضويته في مجلس الجماعة، بسبب مخالفته للقوانين والأنظمة وتصرفاته التي تضر بأخلاقيات المرفق العام.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.