بلبريس تنفرد بنشر أسماء الأعضاء الجدد للمجلس الأعلى للتعليم

كشف عمر عزيمان، صباح اليوم الإثنين، عن أسماء الأعضاء والعضوات الذين تم إلحاقهم بالمجلس الأعلى للتعليم ومنهم عدد من التلاميذ كلهم من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

وأكد عزيمان، في كلمة افتتاحية للدورة 15 للمجلس التحاق كل من أحمد شوقي بنيوب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان ولبنى طريشة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بعدما حضي بالتعيين الملكي مؤخرا في منصبيهما الجديدين.
وأضاف عزيمان أن عضوية المجلس منحت من أعضاء البرلمان لكل من عبد الودود خربوش، نائب برلماني بمجلس النواب (عن فرق الأغلبيةوإدريس أوقمني، نائب برلماني بمجلس النواب (عن فرق المعارضة)، وكل من عمر حلي رئيس جامعة إبن زهر ومحمد عواد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجمال الدين الصباني عن النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وفي فئة التلاميذ، منح أربعة تلاميذ عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين، ويتعلق الأمر، حسب ما أعلنه رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين، بكل من محمد دهباني، تلميذ بمديرية القنيطرة، والتلميذة ربيعة واكريم، من مديرية سيدي سليمان، والتلميذة مريم بوزيان من مديرية سيدي قاسم، والتلميذة هدى الكلوشي، من مدينة الرباط.
وفي السياق ذاته، نوه عمر عزيمان ب”الدور الفعال الذي قام به المندوب الوزاري السابق المكلف بحقوق الإنسان بصفته عضوا سابقا في المجلس”.
يشار أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين يعقد اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء دورته ال 15، سيتم خلالها تقديم الحصيلة المرحلية لإصلاح المنظومة التربوية من لدن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني التعليم العالي والبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline