رغم جريمة "شمهروش"..اقليم الحوز يستقبل 2461 سائحا للاحتفال برأس السنة

توافد  خلال اليوميين الماضيين،  على اقليم الحوز  نواحي مدينة مراكش أزيد من 2461 سائح أجني و  773 سائح مغربي، من أجل قضاء عطلة رأس السنة، والاحتفال برأس السنة الجديدة2019.

الوفود السياحية التي وصلت إلى اقليم الحوز، اختارت الاستقرار في مناطق التالية  "اسني" و"امليل" و "ويركان" من أجل الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة .

وأكد كريم شيوخ مدير المجلس الاقليمي للسياحة بالحوز، في تصريح للجريدة، أن كل الفنادق ممتلئة عن آخرها بمناسبة نهاية السنة، حيث بلغ عدد السياح في فندق “لو كاف” 69 سائحا  من بينهم خمسة  اسبان، و المانيان  فرنسيان، و روسيان،   تشيكيان ، وأربعة من جنوب افريقيا ، فيما بلغ عدد نزلاء فندق “مولفان” 106 من ضمنهم 40 مغربي، و11 اسباني و امريكيان، و 10 بريطانيين، و كولومبين و 2 من هولندا و 8 سويديين و 9 من ليتوانيا .

وبالنسبة لفندق “امليل” فقد بلغ عدد السياح فيه 293 سائحا ، في مقدمتهم بريطانيا ب94  سائحا، و 8من امريكا  و 18 من استراليا، و 5 كنديين و 4 من هولاندا، فيما “قصبة تامدوت” استقبلت 58سائحا اجنبيا من ضمنهم، و 10 كنديين،وبينما توزع 28 سائحا آخر من ضمنهم 12 اجنبيا على فنادق صغيرة، ومن بينهم استراليان و 10 بريطانيين.

للاشارة فان منطقة امليل تعرف توافد عدد كبير من السياح الاجانب والمغاربة خصوصا بعد جريمة مقتل السائحتين السكوندينافيتين بشمهروش.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.