الأمن الوطني.. حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية

أشر عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية الشرطية تهم ستة مناصب.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني زوال اليوم الأربعاء 31 ماي الجاري، عن قائمة جديدة للتعيينات بالمصالح المركزية واللاممركزة للأمن الوطني بكل من مدن الرباط وفاس وتاونات وتازة.

وتدخل هذه التعيينات في إطار سياسة المديرية الرامية لتكريس التداول على مناصب المسؤولية، وفتح الباب أمام كفاءات شابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني.

ومن بين هذه المناصب تعيين رئيس لمصلحة التشخيص باستعمال البصمة الجينية التابعة لمعهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني، علاوة على تعيين نائب لرئيس المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بالرباط ورئيس لإحدى الفرق العملياتية تابعة لنفس المصلحة.

كما همّت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية على رأس المصالح الممركزة للشرطة القضائية والأمن العمومي، شملت تعيين رئيس للفرقة السينوتقنية بمدينة فاس، فضلا عن تعيين رئيس للهيئة الحضرية بتاونات ورئيس لفرقة السير الطرقي بتازة.

وأكد مصدر مطلع أن هذه التعيينات الجديدة تندرج في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.