هل سيتم اغلاق قوس تصريحات ميارة بعد لقاء مضيان وغيات؟

كشفت مصادر مطلعة لبلبريس، ان لقاء جمع بين رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ومحمد غياث رئيس فريق التجمع الوطني للاحرار لمناقشة تداعيات تصريحات رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة.

واكدت المصادر نفسها،انه على عكس تصريحات البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة هشام لمهاجري، والتي كلفته أهم المناصب التي كان يشغلها برلمانيا وحزبيا، ثم عشية امس الثلاثاء إغلاق أزمة تصريحات النعمة ميارة رئيس مجلس المستشارين من طرف قيادة حزب الاستقلال، لكن دون إعتذار.

ووفق  نفس المصادر، فقد أسفرت مباحثات بين نور الدين مضيان ومحمد غيات على تجاوز تصريحات ميارة وإغلاق القوس بشكل كامل.

خطوة مضيان وغيات، لاقت ترحيبا ومباركة من طرف الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة المتواجد خارج أرض الوطن في إطار مهام رسمية بأمريكا.

وفي سياق ذي صلة،قال مضيان في لقاء للجنة المالية بمجلس النواب، إن ميارة انتقد الحكومة عبر قبعته النقابية، ولا علاقة لحزب الاستقلال بالأمر، مبرزا أن حزب الميزان يدعم الأغلبية الحكومية لتظل متماسكة ومتضامنة.

وأفاد نور الدين مضيان، بأن تصريحات ميارة كانت باسم الطبقة العاملة، وليس بصفة ميارة الحزبية أو كرئيس لمجلس المستشارين. مشيرا إلى أن الحكومة قوية وتؤمن بالديموقراطية، ولا تؤثر فيها التصريحات والانتقادات.

وأشاد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بانسجام وتضامن مكونات الأغلبية الحكومية، مشددا على أن تصريحات ميارة تعنيه لوحده، ولا تلزم قيادات حزب الاستقلال.

وكان الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، قد انتقد الحكومة متهما إياها بالتقصير في معاقبة المضاربين واتخاذ التدابير اللازمة لوقف التلاعب بالأسعار.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.