"الكوميديا القذرة".. الكوميدي "طاليس" يسيء إلى المرأة المغربية ويضعها في خانة "العناق والزنى" (فيديو)

أثار الفنان الكوميدي عبد الله لمهر، المعروف بـ "طاليس" موجة انتقادات واسعة مصحوبة بغضب جماهيري، بسبب "إساءته للمرأة" في إحدى وصلاته الفنية في لقاء نظم بالدار البيضاء، وبحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، والمدرب وليد الركراكي وثلاثي الوداد يحيى جبرن ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي.

وقال "طاليس" في أحد سكيتشاته بمناسبة الاحتفال بإنجاز المنتخب الوطني التاريخي الذي نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: "كلما سجل المنتخب المغربي هدفا أحضن الفتيات اللواتي بجانبي بالمقهي"، مضيفا "ولو واصل المنتخب المغربي مشواره في المونديال، لأصبحت إحدى الفتيات حبلى مني".

وعبر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على استياءهم من مستوى "الانحطاط" التي وصلت إليها الكوميديا المغربية، واصفين هذا النوع منها بـ "الكوميديا القذرة"، مشددين على ضرورة تدخل النقابات الفنية والجهات المعنية في سبيل تحريك دعوى قضائية ضده، مستحضرين قضية “طوطو” التي تفاعل معها البرلمان والقضاء.

وبخصوص سكيتش "طاليس" علق أحد النشطاء وقال: "هذا ليس أول انحطاطات وقلة أدب من المسمى طاليس، هذا الذي يُسمى زورا وبهتانا كوميدي، فقد كان له فيلم يستهزئ فيه ببعض المتديينين، والآن في آخر انحطاطاته يُبين أن المرأة بالنسبة له هو عناق وزنى، وأمام لقجع والركراكي يقول أن مع كل محاولة من المنتخب المغربي للتأهل في قطر كان يعانق فتاة في المقهى، ولو استمر الأمر لكانت الآن حامل منه".

وأضاف "هكذا بكل بساطة، فالفتاة بالنسبة له هو لتفريغ مكبوتاته، ولعله معذور في ذلك، فعندما يسمع وزير العدل يُشجع على الزنى، باعتبار أن الأمر سهل جدا لمن ضُبط متلبسا بالزنى وهو الإنفاق على المولود، وانتهت القصة.. المهم الله انعل لي ما يحشم".

 

وفي نفس الإطار، كتبت إحدى الناشطات "حفل تكريم الفريق الوطني لكرة القدم الذي كان من تنظيم الجمعية_الوطنية_للاعلام_والناشرين ،شارك المدعو طاليس -من الفكاهيين الذين نفخ الإعلام تفاهتهم - شارك بفقرة وقحة تنم عن انعدام الحياء و فحش في التعبير تجاه المرأة المغربية".

وأضافت أن هذا "يفرض على المنظمين واجب الاعتذار واختيار من يرفه على الناس لا من يضحك عليهم بالكلام الساقط خصوصا والمناسبة تكريم فريق بهر العالم بالقيم التي يتبناها تجاه نساء فيأتي تافه بضاعته كلام ساقط وسخرية لا بوصلة لها ليهدم ما بناه القادة ".

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.