دعا للمشاركة المكثفة في المسيرة ضد الغلاء..ائتلاف حقوقي ينتقد الوضعية الحقوقية بالمغرب

دعا الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية ضد “الغلاء والقمع السياسي والقهر الاجتماعي “ يوم الأحد 04 دجنبر 2022 بالرباط.

وقال الائتلاف في بيان له، إن الوضع الحقوقي الراهن يتميز بتواتر الانتهاكات، وتضاعف حجم التراجعات، في مجال الحقوق والحريات، وبتعطيل المقتضيات الدستورية ذات الصلة بحقوق الإنسان، وإغلاق باب الحوار الجاد والمنتج، مع الحركة الحقوقية الوطنية والمجتمع المدني، وكل المكونات التي لازالت متشبثة بالنضال، من أجل مغرب الكرامة والحرية، والعدالة الاجتماعية والمساواة بين النساء والرجال.

وأكد الائتلاف أنه لا يمكن إلا أن يتموقع إلى جانب القوى المناضلة، سياسية ونقابية وحقوقية وثقافية ونسائية وشبابية وجمعوية، وينخرط بجميع مكوناته، في هذه المسيرة المطالبة بوقف الغلاء المهول الذي يسحق الفئات الهشة، بل وحتى الفئات المتوسطة، من عموم المواطنات والمواطنين.

وأشار أن هذه المسيرة تأتي أيضا للمطالبة بوضع حد للقمع السياسي، الذي يستمر في مصادرة الحقوق والحريات، ويرمي بخيرة شباب هذا الوطن في السجون، ويقلص القهر الاجتماعي الذي يديم الفوارق الاجتماعية الكبيرة المستمرة في التوسع.

ونبه الائتلاف إلى خطورة تجاهل المسؤولين للمطالب العادلة والمشروعة للشعب المغربي، والتي لن تزيد الأوضاع بالبلاد إلا المزيد من التوتر والاحتقان، واللذان يصعب توقع نتائجهما وآثارهما.

ودعا عموم المواطنات والمواطنين، المناصرين لحقوق الإنسان، للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي ستنظم الأحد 04 دجنبر 2022 بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة 11 صباحا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.