بنكيران:على الدولة احترام قواعد اللعبة ويجب أن يتوقف العبث بالانتخابات

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” إن العبث بالانتخابات يجب أن يتوقف، لأنه إذا كانت هذه الأساليب في فترة معينة متفهمة وربما كانت مطلوبة، فإن هذا الأمر يجب اليوم أن ينتهي وأن قواعد اللعب يجب أن تحترم من طرف الجميع وفي مقدمتهم الدولة، على حد تعبيره.

وأضاف بنكيران خلال كلمة له خلال اجتماع أعضاء الأمانة العامة لحزبه، نهاية الأسبوع المنصرم، أن حزب “العدالة والتنمية” لا خيار له غير القيام بدوره في ظل تموجات الوضع بالمغرب التي تكون في بعض الأحيان غريبة.

وأشار  أنه كان هناك اليوم من يريد الاستفراد والهيمنة، فلا خيار للحزب إلا مقاومته بالسياسة وبالقانون، مبرزا ن الاستسلام لمثل هذه النزوعات الهيمنية سواء توسلت بذلك بالمال أو السلطة أو غيرها، سيؤدي إلى إفساد نفسية المواطنين ويؤثر في علاقتهم مع المؤسسات والشأن العام.

وأكد بنكيران  أن المسؤولية الملقاة على عاتق الحزب تجاه الوطن مسؤولية كبيرة، رغم أن وضع الحزب حاليا لم يعد كبيرا كما كان في السابق.

وأوضح أن “البيجيدي” مازال حاضرا في مخيال المجتمع وله حضور لكن ليس بالحجم السابق، لأن هذا الحضور تضاءل حتى قبل انتخابات 8 شتنبر  وما أفرزته من نتائج شابتها الكثير من الاختلالات.

ولفت إلى أن الحزب مازال فيه من يشتغل بجد ويجتهد وهذا لوحده مؤشر إيجابي بأن الحزب في الطريق الصحيح، على حد وصفه.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.