بوعياش:الإفراج عن سعدون لحظة فرح وفرج بالنسبة للجميع

تفاعلا مع إطلاق سراح الطالب المغربي إبراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام من قبل سلطات إقليم دونتسيك، جنوب شرق أوكرانيا، قالت آمنة بوعياش إنها “لحظة فرح وفرج بالنسبة للشاب المغربي وأسرته، وبالنسبة لنا جميعا”.

وجاء التعليق المذكور لآمنة بوعياش بعد التأكد من صحة خبر إطلاق سراح ابراهيم سعدون، ضمن 10 أشخاص (من المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا)، بعدما أعلنت وزارة الخارجية السعودية وصولهم إلى الرياض أمس.

وقال المجلس الوطني لحقوق الإنسان: “فور الإعلان عن الخبر، تواصل المجلس مع والد ابراهيم سعدون من أجل تهنئة الأسرة بهذا الخبر السار، الذي يشكل لحظة تأمل واختيار لإلغاء عقوبة الإعدام، بالنظر لتهديدها الصريح والمباشر للحق في الحياة”.

يشار إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان قد بادر إلى تعزيز مساعيه الدولية لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة.

وفي هذا السياق، كان المجلس الوطني لحقوق الإنسان قد راسل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا من أجل التدخل لحماية حق المواطن المغربي من خطر عقوبة الإعدام، التي يتم الترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات، الوطنية والدولية.

وتبعا لذلك، عقدت رئيسة المجلس، آمنة بوعياش، لقاء عن بعد مع تاتيانا موسكلكوفا، رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا، يوم 18 يوليوز الماضي، من أجل الحث على بذل كل المساعي الممكنة لحماية ابراهيم سعدون.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.