20 ألف مصباح..برج إيفل يطفئ أنواره لأول مرة بسبب أزمة الطاقة في أوروبا

من المقرر أن يظلم برج إيفل قبل أكثر من ساعة واحدة عن المعتاد بسبب أزمة الطاقة التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يضيء البرج، الذي يجذب أكثر من 7 ملايين سائح كل عام، حاليًا حتى الساعة الواحدة صباحًا بمساعدة 20 ألف مصباح وامض.

لكن من المتوقع أن يعلن مجلس مدينة باريس أن النصب التذكاري الأشهر في العالم سيبدأ قريبًا في الإظلام الساعة 11:45 مساءً بواقع توفير ساعة يوميا، وذلك للحفاظ على الطاقة وإرسال رسالة إلى المواطنين الفرنسيين حول أهمية تقليل استخدامهم للطاقة في الأشهر المقبلة.

وقال جان فرانسوا مارتينز، رئيس إدارة البرج لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “إنها لفتة رمزية للغاية - وجزء من الوعي المتزايد حول ترشيد  الطاقة”.

كما يخطط المسئولون في مدن فرنسية أخرى لتقليل الإضاءة الليلية للمواقع المهمة.

وسيتم إطفاء الآثار في مرسيليا بما في ذلك قصر Pharo في وقت مبكر من نهاية سبتمبر لتوفير الطاقة.

وقالت وزيرة الطاقة الفرنسية، إن الخطوات تشمل حظر الإعلانات المضيئة في الليل ، باستثناء محطات القطار والمطارات، ومنع المتاجر من إبقاء الأبواب مفتوحة عند تشغيل التكييف أو التدفئة.

في الوقت نفسه، تدرس الحكومة موضوع الوقود وسط ارتفاع الأسعار في محطات الوقود.

وقال بانييه روناتشر، وفقًا لبلومبرج: “على المدى المتوسط ​، يجب أن ندعم الفرنسيين في انتقالهم للطاقة، لكن على المدى القصير، يجب أن نتكيف مع الواقع”.

وحث الرئيس إيمانويل ماكرون الشركات والأفراد الفرنسيين على الأداء في برامج الطوارئ طوال فترة الصيف لمنع فصل الشتاء الصعب.

وعلى الرغم من أن فرنسا تعتمد على الطاقة الروسية بشكل أقل من بعض جيرانها، إلا أنها تعرضت لضربة من مشكلات في الغطاء النباتي النووي الذي يوفر أكثر من 50٪ من حيوية البلاد.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لتقليل استهلاك الطاقة بشكل شامل خلال الأشهر المقبلة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.