صحيفة إسبانية: زعيم البوليساريو مصاب بالسرطان وعلاجه كلف خزينة مدريد 100 ألف أورو

كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية أن إقامة وعلاج إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو، كلف الخزينة العامة الإسبانية حوالي 100 ألف أورو؛ منها 60 ألفا لنفقات العلاج، و40 ألفا لتأمينه.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن زعيم البوليساريو الذي مكث لمدة 44 يوما في المستشفى بإسبانيا، يعاني من مرض السرطان، وقد وصل في حالة خطيرة جراء إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح المصدر ذاته أن تكلفة وحدة العناية المركزة لمرضى كوفيد تتراوح بين 1400 و1500 أورو في اليوم الواحد، ما يجعل النفقات الطبية الناجمة عن إقامة غالي تتجاوز 60 ألف أورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجود زعيم البوليساريو بالمستشفى أثار اهتماما كبيرا لدى الرأي العام، مما دفع وزارة الداخلية الإسبانية إلى نشر طاقم للحراسة والأمن بالمستشفى على مدار الساعة، لتأمينه، كما ظلت عدة سيارات للشرطة بجوار المستشفى بشكل دائما، وهو ما كلف موارد إضافية تقدر بحالي 40 ألف أورو.

أما بخصوص الرحلة التي وصل على متنها غالي إلى إسبانية وكذا رحلة عودته منها صوب الجزائر، فقد أكدت الصحيفة أن الحكومة الجزائرية هي التي تكلفت بها، حيث عهدت بالمهمة لإحدى الشركات المرموقة في قطاع الإسعاف الجوي.

وكان وصول زعيم الجبهة الانفصالية إلى إسبانيا، قد أثار أزمة ديبلوماسية كبيرة بين الرباط ومدريد، لا تزال مستمرة إلى اليوم، رغم مغادرته التراب الإسباني قبل أيام، ولم يتخذ القضاء الإسباني أي إجراءات تقييدية في حقه، بخصوص الدعاوى المرفوعة ضده حول التعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.