بداية الخروج من الأزمة.. أول لقاح ضد فيروس "كورونا"

أعلن كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أن العقار الروسي "أفيفافير"، المصمم لمكافحة فيروس كورونا، له مزايا عديدة مقارنة بالأمريكي "ريمديسيفير".

وقال دميترييف على قناة "روسيا1": "دواؤنا أكثر فعالية من "ريمديسيفير" الأمريكي...أولا "أفيفافير" أرخص عدة مرات من الأمريكي...ثانيا يأتي كأقراص وليس كحقن".

ووفقا له، فإن تحسن الوضع الوبائي في روسيا يجعل من الممكن توصيل دواء أفيفافير إلى الخارج، وقدرات الإنتاج تجعل من الممكن "تزويد المناطق الروسية بالكامل به".

في وقت سابق، حذرت مجموعة شركات "خيمرار" من أنه لا ينبغي استخدام عقار "أفيفافير" من قبل النساء الحوامل.

وأعلن مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة الطب في موسكو، التي تحمل اسم سيتشينوف، فاديم تاراسوف، اليوم الأحد، أن اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم على متطوعين في جامعة سيتشينوف استكملت بنجاح، وستخرج المجموعة الأولى من المتطوعين يوم الأربعاء المقبل، والثانية في 20 يوليوز الجاري .

وقال تاراسوف، في تصريح للصحافة: "لقد استكملت جامعة "سيتشينوف" بنجاح الاختبارات على متطوعي أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد".

من جانبه قال مدير معهد علم الطفيليات الطبية والأمراض المدارية والمنقولة في جامعة "سيتشينوف"، ألكسندر لوكاشيف، إن أمان اللقاح المضاد لـ"كوفيد- 19" تم تأكيده خلال التجارب السريرية في جامعة موسكو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.