لحليمي يتوقع ان يحقق المغرب نموا اقتصاديا بـ5 في المائة خلال 2021

قال أحمد لحليمي المندوب السامي للتخطيط، إنه يتوقع أن يحقق المغرب نموا اقتصاديا جيدا خلال سنة 2021.

وأكد لحليمي في تصريحات صحفية، على هامش المذكرة التي عرضتها مندوبية التخطيط، حول الوضعية الاقتصادية في الفصل الثاني من 2021، عن تفاؤله بشأن النمو الاقتصادي في سنة 2021.

وأشار لحليمي أن نمو الناتج  الإجمالي سيكون أعلى بكثير من التوقعات التي سبق وأن أعلنتها المندوبية في بداية العام، والتي حددتها في 4.5 في المائة.

وتوقع أحمد لحليمي أن يرتفع معدل نمو الاقتصاد الوطني إلى 5 في المائة مع نهاية سنة 2021، خاصة مع النجاح الكبير الذي تشده عملية التلقيح، وتحسن المؤشرات الوبائية، بالإضافة إلى تنظيم الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة، وهو ما سيساهم في تعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني، وتحفيز الثقة عند المستثمرين والمقاولين والمستهلكين.

وأكد لحليمي أن المناخ المؤسساتي عامل مهم لإرساء الثقة، ولذلك فإنه مع الانتخابات التي نظمت في الثامن من شتنبر، والحكومة التي سيعلن عن تشكيلتها في الأيام المقبلة، فإن المغرب يسير على الطريق الصحيح، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أيضا الأوراش التي أطلقها الملك من قبيل تعميم التغطية الصحية، وإطلاق صندوق ضخم لتحفيز الاستثمار.

ورجح لحليمي أن نسبة النمو التي سبق وأن توقعتها المندوبية لسنة 2021، وحددتها في 4.5 في المائة، ستصل إلى 5 في المائة مع نهاية العام.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.