من جديد..إعتقال مريم حسين في دبي والجسمي يدخل على الخط

إعتقلت القيادة العامة لشرطة دبي يوم أمس الفنانة المغربية مريم حسين بسبب إقامتها حفلين ليوم ميلادها في مطعمين مختلفين في الإمارة بحضور عدد من الأشخاص.

ووفق بيان للقيادة فقد خالفت مريم حسين القرار الصادر من سعادة النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بشأن لائحة ضبط مخالفات والتدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)".

وكشف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي العميد إن إلقاء القبض على الفنانة تم بعد نشرها مقطعاً مصوراً عبر تطبيق "سناب شات" أظهر احتفالها بالمناسبة بحضور عدد من الأشخاص المقربين منها،مشيرا إلى أن هؤلاء لم يتلزموا بقاعدة التباعد الاجتماعي ولم يضعوا الكمامات ما يشكل مخالفة صريحة للإجراءات الاحترازية التي يفرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع المتحدث ذاته أن القانون يقضي في هذه الحالة بدفع غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف درهم.

من جهته الإعلامي صالح الجسمي دخل على الخط وقال في فيديو نشره عبر حسابها على التطبيق نفسه: "يمكن أنتم تلاحظون أن هنالك ارتفاععاً في إصابات كورونا في الإمارات خلال الفترة الأخيرة. الدولة ليست مقصرة. لكن بعض الناس مستهترون. وعلى مدى اليومين الفائتين واحدة من مشاهير السوشيال ميديا تقيم حفلًا لعيد ميلادها بتجمع كبير. لا كمامات، ولا تباعد اجتماعي، ولا أي شيء. ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والتعليمات".
وتساءل: "هذه الإنسانة إلى متى ستتمادى؟ وإلى متى ستظل معفاة من المساءلة؟ وإلى متى سنسكت عنها؟ لا بد أن نضع لها حدًا، رجاءً على الجهات المعنية أن تتصرف مع هذه الإنسانة".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.