بحضور حكيمي ورحيمي.. تشكيلة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

كشف طارق السكتيوي مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، عن القائمة النهائية التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر انطلاقها في باريس الشهر الجاري.

وشهدت قائمة المغرب العديد من المفاجآت، حيث يغيب عنها عناصر مهمة حضرت تتويج المغرب ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما، الصيف الماضي.

ومن بين الغيابات إسماعيل الصيباري لاعب آيندهوفن الهولندي، الذي رفض ناديه السماح له بالمشاركة في البطولة، فيما تأكد حضور أشرف حكيمي ومنير المحمدي وسفيان رحيمي.

وفيما يلي قائمة المغرب المشاركة في أولمبياد باريس:

حراسة المرمى: منير المحمدي - رشيد غانمي - محمد رضا أسماما.

الدفاع: أشرف حكيمي - أكرم النقاش - عادل تاحيف - هيثم منعوث - أيمن الوافي - المهدي بوكامير - زكرياء الواحدي.

الوسط: ياسين قشطة - بلال الخنوس - أسامة العزوزي - أمير ريتشاريسون - بنجامين بوشواري - أسامة تيرجالين - المهدي مبارك.

الهجوم: عبدالصمد الزلزولي - سفيان رحيمي - المهدي موهوب - إلياس بن الصغير - إلياس أخوماش.

بحضور حكيمي ورحيمي.. تشكيلة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة (ج م م م) عن تأهل ثلاث من رياضياتها الموهوبات للألعاب الأولمبية باريس 2024.

ستُمثل هذه الملاكمات المغرب في فئاتهن المختلفة، وهن:

  • خديجة المرضي في فئة 75 كغ.
  • وداد برطال في فئة 54 كغ.
  • ياسمين المتقي في فئة 50 كغ.

ووفق بلاغ الجامعة فإن هؤلاء الملاكمات أصبحن مستعدات لخوض غمار التحدي الأولمبي، بعد القيام بمجموعة من التحضيرات المكثفة والتوقيع على أداء متميز خلال مراحل التصفيات، حيث أبن على كفاءة عالية وأظهرن خبرة استثنائية وإصراراً لا يلين.

و من المقرر أن يغادر الفريق الوطني رسمياً بتاريخ 5 يوليوز 2024. ومن المنتظر أن تتوجه الملاكمات إلى مركز الاستعداد الدولي "فيتيل" بمدينة باريس، هناك حيث سينهين تحضيراتهن تحت إشراف المدير الفني الوطني (DTN) "عثمان فضيل" والمدربين "عبد الحق عشيق" و"يوسف سرور". ويبقى الهدف من هذه المرحلة الحاسمة السماح للرياضيات بالتكيف مع الأجواء ووضع الخطط المناسبة لخوض غمار المنافسة قبل الدخول إلى القرية الأولمبية.

 

في نفس السياق، قال المصدر إن رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، "عبد الجواد بلحاج" عقد اجتماعا مع المكتب التنفيذي بالملاكمات و الجهاز الفني بتاريخ 26 يونيو 2024 بالرباط.

وخلال هذا الاجتماع، أعرب الرئيس عن دعمه وتشجيعه لهن قبل مغادرتهن صوب مدينة باريس. وقد تم التأكيد عقب هذا اللقاء على التزام الجامعة بتوفير كل الموارد اللازمة لتعزيز فرص نجاح هؤلاء الملاكمات في الألعاب الأولمبية 2024.

كما تود الجامعة الملكية المغربية للملاكمة شكر جميع شركائها ومدربيها ومسانديها على دعمهم المتواصل. كما تدعو الجامعة جميع المغاربة لمتابعة وتشجيع بطلاتهم خلال هذا الحدث البارز.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.