المحكمة تدين المتورطين في أحداث شغب مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة

أصدرت المحكمة الابتدائية ببني ملال، أمس الخميس،  الأحكام المتعلقة بـ 26 متهما من الذين تمت متابعتهم من قبل النيابة العامة على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة، والتي جرت في المركب الشرفي لبني ملال في ديربي جهة بني ملال خنيفرة، برسم الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي - القسم الثاني لكرة القدم، وانتهت بالتعادل.

وتم اعتقال 31 شخصا من المشتبه بهم بعد تلك الأحداث، حيث تمت متابعة 13 منهم في حالة اعتقال، و11 آخرين في حالة سراح، بينما تم إخلاء سبيل الباقين.

وفي هذا الإطار تمت إدانة المتهمين الذين توبعوا  في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بإثارة الشغب وتدمير ممتلكات عامة وتحريض على التمييز والكراهية خلال تظاهرة رياضية، بالإضافة إلى تهم أخرى.

وقد صدرت الأحكام بأربعة أشهر حبسا نافدا ضد أحد المتهمين، وبالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر ضد تسعة أشخاص، وبالحبس النافذ لمدة شهرين ضد شخصين، بالإضافة إلى شهرين حبسا نافدا مع دفع غرامة قدرها 1200 درهمًا ضد شخص واحد.

وبالنسبة للمتهمين الذين تمت متابعتهم في حالة سراح، فقد صدرت أحكام بالحبس مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة أشهر ضد أربعة أشخاص، وبحبس لمدة شهرين مع وقف التنفيذ ودفع غرامة قدرها 1200 درهمًا ضد شخصين، وبدفع غرامة قدرها 500 درهمًا فقط ضد شخص واحد، وبدفع غرامة قدرها 300 درهمًا فقط ضد عنصر آخر، وتم تبرئة ثلاثة أشخاص من التهم الموجهة إليهم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.