الشرعي: كل اللاعبين يستطيعون اللعب كأساسيين-فيديو

أكد عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي، أن جميع لاعبي المنتخب المغربي قادرون على أن يدافعوا عن القميص الوطني خلال نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة ضد مالي، غدا الثلاثاء بالرباط.

وقال الشرعي اليوم الاثنين خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة "لا يوجد لاعبون أساسيون وبدلاء في الفريق. كل اللاعبين يستطيعون اللعب كأساسيين. هذا يخلق المنافسة والثقة".

وأضاف "كل لاعب يجب أن يكون سعيدا للمجموعة، حتى لو لم يلعب".

وبشأن منافس نصف النهائي ،قال عصام الشرعي إن منتخب مالي كان متوقعا أن يصل إلى نصف النهائي، مضيفا أن هذا الفريق قادر على تغيير التكتيك، ولديه لاعبين من المستوى العالي".

وأشار الناخب الوطني "لدينا الكثير من الاحترام لهذا الفريق، لكن لديهم أيضا نقاط ضعف".

وقال "من جانبنا ، لدينا نقاط قوة ونلعب على أرضنا. بالإضافة إلى ذلك ، لعبنا جميع المباريات في الرباط ونعرف الملعب جيدا والأمر متروك لنا لفرض أسلوبنا في اللعب".

لكنه حذر من أنه "يجب ألا ننسى أننا سنتعامل مع فريق متحمس لديه قوة هجومية".

وأضاف "السيناريو الأفضل بالنسبة لنا هو التسجيل في وقت مبكر وبالطبع عدم استقبال أي هدف. الشيء الرئيسي هو أن نبدأ المباراة بشكل جيد ". من جهته أكد بدرة ألو ديالو مدرب منتخب مالي عدم وجود ضغط على فريقه. وقال "كل فريق له المقومات الخاصة التي لا يمتلكها الآخر".

وتابع أن "المباراة ستلعب على المستوى الذهني. علينا أن نكون مركزين لتجنب بعض الأخطاء التي ارتكبناها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمهارات الفردية أن تحدث فرقا خلال هذا اللقاء".

واحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط ، فيما احتلت مالي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط. وسيجمع نصف النهائي الثاني بين مصر وغينيا.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد "باريس 2024".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.