سلا.. مقاهى للشيشة أمام مؤسسات تعليمية والملف يصل لبنموسى ولفتيت

وجهت ثورية عفيف، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالين كتابيين، لكل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أكدت من خلالهما، على أن “مقاهي الشيشة المنتشرة بمدينة سلا بالقرب من المؤسسات التعليمية، تشكل خطرا على أخلاق وسلوك التلاميذ، وتهدد حرمة هذه المؤسسات”.

وقالت عفيف في معرض سؤالها، إنه “لقد ضاق تلاميذ وأسرة التعليم بالثانوية الإعدادية معاذ بن جبل، والثانوية التأهيلية العباس مفتاح، بمدينة سلا، ذرعا من سلوكات رواد مقهيين مجاورين، حيث تنبعث منهما رائحة دخان الشيشة التي تصل إلى فضاء وأقسام المؤسستين، الأمر الذي ألحق بهم أضرارا بليغة”.

وتابعت النائبة البرلمانية في سؤالها، أن “هذا الأمر أثر على سير العملية التربوية، إضافة إلى ما يشكله ذلك من مس خطير بحرمة المؤسستين، وتهديدا لأمن وسلامة محيطهما، مما من شأنه أن يؤثر سلبا وبشكل خطير على تربية وسلوكات بعض التلاميذ ومستقبلهم”.

وطالبت عضوة المجموعة النيابية لـ”البيجيدي”، الوزيران المعنيان، بالكشف عن “الإجراءات والتدابير العاجلة جدا التي سيتخذونها لمنع هذا الضرر ورفع المعاناة المذكورة، وذلك ضمانا لاحترام حرمة المؤسستين التربويتين وإنصاف المعنيين بهم”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.