مستشفى ابن سينا يوضح بخصوص إقدام طبيبة على الإنتحار

نفى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في الرباط ما روجته بعض وسائل الإعلام حول إقدام “طبيبة على محاولة انتحار داخل قسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا”.

 

وأوضح المركز، في بلاغ توضيحي، أن المعنية بالأمر “لم تقم بأية عملية انتحار”، مشيرا إلى أنها “تعرضت فقط أثناء قيامها بعملها الى إصابة طفيفة في يدها خلفت لها جرحا سطحيا بسيطا”.

 

وأكد المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا أن أبوابه “مفتوحة لكل من يرغب في الحصول على المعلومة الصحيحة من مصدرها الموثوق”، مهددا بتفعيل المساطر والإجراءات القانونية المعمول بها في هذا المجال.

 

وكانت وسائل إعلام تحدث عن “إقدام طبيبة على محاولة انتحار داخل قسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا”، لافتة إلى أن الأمر يتعلق بـ”طبيبة شابة في مقتبل العمر قامت بقطع شرايينها قبل تدخل زملائها من أجل انقاذها”.

 

كما تحدث المصادر ذاته عن دواعي إقدام الطبيبة على الانتحار لافتة إلى أنها “بدأت التخصص منذ مدة قصيرة وتشتكي دائما من ضغط العمل وقلة الموارد البشرية والإمكانيات المتوفرة في القسم”.

 

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان، حادثة انتحار الطبيب المقيم المختص في جراحة المسالك البولية بمستشفى ابن رشد بالبيضاء، ياسين رشيد، الذي وضع حدا لحياته بشكل مأساوي بمستشفى كان يخضع فيه للتدريب بفرنسا، قبل أسابيع قليلة.

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.