عبد اللطيف أيت بن بلا كاتبا وطنيا جديدا للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية

انتخب المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد اللطيف أيت بن بلا، كاتب وطنيا جديدا خلفا لعبد الحق حيسان.

وجاء ذلك على هامش إنعقاد دورة تنظيمية للمجلس الوطني المنتخب من قبل المؤتمر الوطني الثالث المنعقد أيام 17، 18 و19 يونيو الماضي.

وانتخب الأخير، كاتب وطنيا جديدا خلفا للمناضل عبد الحق حيسان، هذا الأخير، الذي رفض تمديد ولايته لعهدة ثالثة رغم اجماع المؤتمر عليها، وتشبته بشكل صريح بإعمال نظام الولايتين وترسيخ تبعا لذلك، قيم وثوابت الديمقراطية من خلال مبدأ التداول على المسؤولية.

هذا وقد تم قبول نتائج الاقتراع دون طعن أو تشكيك أو اعلان انسحاب وتمرد شعبوي، حيث جاءت النتائج بعد فرز الأصوات، بفوز بن بلا، على منافسه في الترشح على كرسي الكاتبة العامة حبشي نور الدين، بفارق 3 أصوات، بينما تقدم صباح عزيز، على منافسه حريري، بفارق صوتين للفوز بمنصب الأمانة المالية للنقابة.

وفي السياق ذاته صرح عبد اللطيف أيت بن بلا، الكاتب الوطني الجديد، أن "فريق عمله تنتظره الكثير من التحديات والانتظارات والمهام"، مؤكدا أنه "سيعمل كأولوية، على تسطير برنامج مرحلي يتعلق ببرمجة دورات تكوينية للكتاب الجهويين وأعضاء اللجان الثنائية، وكذا العمل في الإطار ذاته، على تنزيل مقررات المؤتمر الوطني الثالث، الذي سجلت محطته نجاحا باهرا، وقيمة مضافة في التنظيم النقابة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ومؤسسة الديمقراطية”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.