بعد تدخل القوات العمومية.. أساتذة التعاقد يحتجون بالرباط-فيديو

بعد تدخل القوات العمومية بمدينة الرباط، اليوم الخميس،لمنع  أساتذة التعاقد من تنظيم مسيرتهم نحو وزارة التربية الوطنية، حول الأساتذة مسيرتهم إلى وقفة احتجاجية بباب الرواح.
وشهدت ساحة باب الرواح توافد أساتذة التعاقد بشكل مكثف، وهو الإنزال الذي رافقه تواجد أمني كبير، طوق الشكل الاحتجاجي للأساتذة، حيث رفعوا شعارات ولافتات تنتقد أوضاعهم وأوضاع قطاع التعليم، وكذا تعامل الحكومة والوزارة الوصية مع ملفهم.
وشدد الأساتذة على تمسكهم بالاحتجاج ومواصلة النضال إلى حين تحقيق مطالبهم وعلى رأسها إسقاط التعاقد وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وعلى عكس الوقفات والأشكال الاحتجاجية في الآونة الأخيرة، لم يقابل احتجاج الأساتذة الأول من نوعه في عهد الحكومة الجديدة بتدخل أمني لفضه، جرى الاكتفاء بتطويقه.
وتأتي احتجاجات الأساتذة في إطار الإنزال الوطني الذي دعت له التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالعاصمة الرباط والذي يستمر إلى يوم غد الجمعة.
ويخوض أساتذة التعاقد إضرابا وطنيا منذ أول أمس الثلاثاء، وهو الإضراب الذي يستمر إلى نهاية الأسبوع، في سياق المحاكمة التي يتعرض لها زملاؤهم، حيث أجلت ابتدائية الرباط صباح اليوم محاكمة 20 منهم إلى نهاية دجنبر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.