بناجح : مع الإصابات العائلية الجماعية..التكاليف الباهضة لتحاليل كورونا يشوبها جشع رهيب

أكد حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان رفضه لغلاء اختبارات كورونا والتي تصل داخل المختبرات إلى 700درهم، في ظل  الإصابات العائلية الجماعية التي عرت " الوجه الكارثي للفيروس".

وقال بناجح في تدوينة على  صفحته الرسمية على موقع فايسبوك  ” كارثة حقيقية .. فأين الدولة ؟!مع الإصابات العائلية الجماعية ظهر الوجه الكارثي للفيروس ليس فقط في خطورة ورقعة تفشيه، ولكن أيضا في آثاره الأكثر تدميرا على القدرة المادية لمواجهة التكاليف الباهظة لكل حالة إصابة فما بالنا إذا أصيب عدد من أفراد الأسرة:+ ثمن الفحص+ ثمن التحاليل+ ثمن السكانير+ ثمن السرير والأوكسجين+ ثمن الأدوية+ ثمن التنقل” .

وأضاف “ وهنا لكم أن تتصوروا حجم الكارثة بمثال مدينة كبرى كالجديدة التي يضطر سكانها حاليا للتنقل إلى الزمامرة لإجراء التحاليل، مما يطرح سؤال معيار تفويت رخص التحاليل للمختبرات..إذا أضيفت هذه التكاليف إلى وضعية الضرر البالغ في مصادر دخل معظم فئات الشعب، وأن كل تلك التكاليف الباهضة يشوبها جشع رهيب واستغلال فاحش للأزمة ولمعاناة الشعب “
وأشار  القيادي في جماعة العدل والإحسان “نكون في مواجهة السؤال الأكبر: أين الدولة؟هذا حتى تكون لنا نظرة متوازنة لأقساط تحمل المسؤولية بين المواطن والدولة”


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.