جهة درعة تافيلالت تتعزز بمحطتين جويتين

في تزامن مع تدشين الملك محمد السادس أمس الثلاثاء 22 يناير 2019 لمشروع توسيع وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء،أعطى الملك انطلاقة تشغيل المحطات الجوية الجديدة بمطارات الرشيدية مولاي علي الشريف، وزاكورة التي أنجزها المكتب الوطني للمطارات بغلاف مالي إجمالي يبلغ 647,73 مليون درهم.

وأكد مصادر من جهة درعة تافيلالت، أن هذه المشاريع النوعية زودت جهة درعة تافيلالت بتجهيزات مِلاحية أساسية تستجيب للمعايير الدولية، وقادرة على مواكبة النمو المطرد لحركة المسافرين بالجهة، ودعم دينامية إقلاعها الاقتصادي وتحسن جاذبية مجالها الترابي استثماريا وسياحيا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المشاريع تندرج في إطار الاستراتيجية  الحكومية التي ينفذها المكتب الوطني للمطارات والتي ترمي إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمطارات الجهوية، وتعميم مطابقتها للمعايير الدولية في مجالات تدفق حركة النقل الجوي والأمن الجوي والأمن بالمطارات، جودة الخدمات.

ويرفع مشروع توسيع وإعادة تهيئة المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، الذي دشنه الملك محمد السادس، الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 14 مليون مسافر في السنة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.