كريم بنزيمة يجر وزير الداخلية إلى القضاء

بعد التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية، جيرالد دارمانين، بشأن كريم بنزيما، أعلن محامي اللاعب، مي هوغ فيجييه، خلال ظهوره في برنامج "أبولين ماتان" على قناة RMC أن موكله سيذهب إلى تقديم شكوى بسبب "معلومات كاذبة" وتنظر أيضًا في شكوى بسبب "إهانة الجمهور".

ومساء يوم الاثنين، تمت دعوة جيرالد دارمانين إلى موقع تصوير سي نيوز. وأكد أن “كريم بنزيمة له علاقات سيئة السمعة، كما نعلم جميعا، مع جماعة الإخوان المسلمين”. وجاء هذا التصريح ردا على ما نشره مهاجم نادي الاتحاد السعودي على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن التفجيرات في غزة التي تسببت في مقتل مدنيين. ولم يقدم الوزير عناصر واقعية تدعم تصريحاته، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي والأسئلة.

"كلمة" سيئ السمعة "هي اختيار سيء لأنه لم يسمع أحد بهذا من قبل. يمكن لكريم بنزيما أن يؤكد ذلك بنفسه، ليس لديه أي صلة، سواء عن بعد أو عن قرب، بجماعة الإخوان المسلمين"، قال هيوجز فيجييه. وأضاف "إنه أمر لا يصدق على الإطلاق أن يتمكن أول ضابط شرطة في فرنسا من الإدلاء بمثل هذه التعليقات دون أي تحقق. إنه أمر غير مقبول".
ويذهب محامي كريم بنزيما إلى أبعد من ذلك باتهام الوزير بالانتهازية السياسية. ووفقا له، فإن المعلومات الكاذبة التي تنقلها الشخصيات العامة يمكن أن "تعرض الديمقراطية للخطر". واستشهدت مي فيجييه بالمناخ السياسي الحالي، الذي تميز بصعود اليمين المتطرف وفقا لاستطلاعات الرأي، كخلفية لهذه القضية. كما استغل المحامي ظهوره الإعلامي لمناقشة مواضيع أخرى مثيرة للجدل مرتبطة بموكله، لا سيما رفضه غناء أغنية "La Marseillaise" واتهامات بالتبشير على شبكات التواصل الاجتماعي. وقال: "عندما يكون هناك تبشير أيا كان الدين، فإن ذلك لا يصدم أحدا، فالإسلام وحده هو الذي يشكل مشكلة".

وأكد مي هيوجز فيجييه أنه سيتم تقديم شكايين خلال الأيام المقبلة. شكوى بسبب "معلومات كاذبة" وأخرى ربما بسبب "إهانة الجمهور". وختم قائلا: “هذه معلومات كاذبة ونحن لا نتعامل معها باستخفاف عندما نكون وزيرا للداخلية”.

وقد خلف تصريح وزير الداخلية الجدل في العالم الافتراضي بين مؤيد ومعارض، وطالب بعض السياسيين بفرض عقوبات على اللاعب، وسحب الجنسية والكرة الذهبية التي سبق أن حصل عليها.

فيما عبر الكثيرون عن تعاطفهم مع اللاعب، خصوصا بين صفوف المشجعين الإسبان، معقل النادي الإسباني الذي اشتهر فيه قبل الرحيل إلى الدوري السعودي.

ورجح معارضون لما جاء على لسان الوزير، أن هجوم الوزير ضد "كريم بنزيمة"، جاء بعد أن أبدى اللاعب تعاطفه مع ضحايا غزة جراء الغارات الإسرائيلية.

وقد سبق للاعب الاتحاد السعودي أن نشر تدوينة تضمنت عبارة: "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين وقعوا مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لم يسلم من النساء أو الأطفال".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.