خلال مباحثاتها مع الطالبي العلمي.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا تعزي المغرب وتشيد بدور الملك في مواجهة تداعيات الزلزال

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين 18 شتنبر 2023 بمقر المجلس في الرباط، محادثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا السيدة Tulia Ackson التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 شتنبر الجاري ستجري خلالها عدة لقاءات كما ستقوم بزيارات ميدانية للتعرف على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربة تحت القيادة الرشيدة لصحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

في مستهل هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب - تنزانيا السيد عبد النور الحسناوي، قدمت السيدة Tulia Ackson تعازيها الحارة للشعب المغربي على إثر الزلزال الذي شهدته بلادنا يوم 8 شتنبر الماضي، معبرة عن تضامن تنزانيا مع المغرب في هذه الفاجعة، منوهة بالمناسبة بالدور الكبير لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في تعبئة مختلف مكونات الشعب المغربي في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية ومواجهة آثارها.

وخلال هذه المحادثات، تطرق السيد راشيد الطالبي العلمي مع نظيرته بجمهورية تنزانيا الى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، همت على الخصوص تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين عبر تفعيل عمل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين وتبادل الزيارات بينهما.

كما تناولت المحادثات بين الجانبين تعزيز التعاون بين البلدين في الميدان الفلاحي، حيث عبرت السيدة Tulia Ackson  في هذا الصدد عن رغبة بلادها الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال الحيوي، داعية المستثمرين المغاربة إلى الاستثمار في تنزانيا بالنظر للمؤهلات والامكانيات التي تتوفر عليها بلادها.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد راشيد الطالبي العلمي الدور الريادي الذي تقوم به المملكة المغربية من أجل تنمية القارة الأفريقية وتشجيع الاستثمارات بها في إطار السياسة الأفريقية التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس نصره الله المبنية على تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وفي ختام هذا اللقاء، وجهت السيدة Tulia Ackson دعوة رسمية للسيد راشيد الطالبي العلمي للقيام بزيارة لجمهورية تنزانيا للدفع بالتعاون الثنائي البرلماني بين البلدين الصديقين.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.