في عز الأزمة المغربية الفرنسية..بنعلي تغضب حزب "البام" بشركات وصفقات "ضخمة" غير متوقعة

أفادت مصادر خاصة لـ"بلبريس" أن صراعا جديدا نشب داخل حزب الأصالة والمعاصرة بسبب "صفقات التواصل" التي منحتها وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لشركات فرنسية بمبالغ مالية وصفت بـ "الضخمة". أغضبت قيادات كبيرة في حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال ذات المصادر، إن الوزيرة أساءت للحزب ومست صورته الوطنية بعد أن لجأت لشركات فرنسية وكلفتها بالتواصل مع الصحفيين، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه المغرب ينسلخ من اي شراكة أو علاقة تربطه بالدولة الفرنسية.

وكان النائب البرلماني والأمين العام لحزب الحركة الشعبية محمد أوزين وجّه سؤالا كتابيا إلى الوزيرة، مؤكدا أنه في ظل التطور الكبير للمملكة المغربية إقليميا وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة، سيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية يعتبر الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي من بين المعطيات السيادية للدول.

وأضاف أوزين أنه بناء على ما سبق، فقد تداولت بعض المنابر الإعلامية أخيرا، أن قطاع الطاقة قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة، مؤكداً أن هذا التفويت يعتبر مسا بالسيادة المغربية في قطاع حيوي للبلاد.

وعبر أوزين عن استغرابه لاستفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة الذين يتحدثون العربية والأمازيغية، من هذه الصفقة، وتزداد المفارقة، يضيف صاحب السؤال، أن ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى عن إنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الإعلامي والتواصلي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.