حزب "الوردة" يشيد بالنجاح المتواصل للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية

أعرب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن عميق اعتزازه بالنجاح المتواصل للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، مشيرا إلى المنجزات غير المسبوقة فوق التراب الوطني.

وأشاد الحزب في ندائه الصادر عن اللقاء الوطني الذي نظمه أمس السبت بالعيون، بالنسبة العالية التي تحققت من انجاز هذا النموذج على ارض الواقع، معتبرا أن المغرب يقيم الدليل على جدية ومصداقية الحكم الذاتي باعطائه المضمون المادي واللامادي الملموس، باستفادة أبناء الصحراء من ثروات المنطقة ، حصرا ومن ثروات الوطن إجمالا، والاستجابة لتطلعات وانشغالات الساكنة.

وأعلن حزب "الوردة"، عن انحيازه الثابت و اللامشروط إلى الرؤية الملكية المتبصرة والصارمة صرامة الحق والحقيقة،و التي جعلت من الاعتراف بحقوق المغرب المشروعة في صحرائه، قاعدة للتعامل الدولي، « والنظارات« التي يقيس بها المغرب جدية الشراكات ونجاعة الصداقات، كما ورد ذلك على لسان جلالته في خطاب 20 غشت 2022.

وسجل النداء بأن المغرب قد حققت منجزات متينة، عبر محطات مفصلية غيَّرت من معايير التناول الدولي للقضية، ومنها عودته إلى عائلته المؤسساتية الاتحاد الافريقي.

وأشار إلى أن “تحقيق شراكات جيوستراتيجية حاسمة، ليس بالنسبة لقضيتنا الوطنية فقط بل لصالح الاستقرار الاقليمي والقاري، وذلك بتحقيق انتصارات دولية، عبْر تغيير الكثير من معادلات الجيوستراتيجية في الحوض المتوسط وفي غرب افريقيا، بل في الساحة الدولية”.

بالإضافة إلى “اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء، عبر الاتفاق الثلاثي التاريخي الذي غير من معطيات السياسة الدولية في المنطقة الأورومتوسطية”.

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.