لظروف قاهرة..نادية فتاح العلوي تغيب عن جلسة البرلمان اليوم

أكد سليمان العمراني نائب رئيس مجلس النواب، أن وزيرة السياحة في حكومة سعد الدين العثماني، نادية فتاح العلوي، تغيبت عن جلسة اليوم، بسبب ظروف قاهرة.

وأكد العمراني على أن جلسة اليوم تم تخصيصها فقط لوزيرة الأسرة والتضامن جميلة المصلي، بعد أن تم اخباره من طرف وزير الدولة لحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، بغياب وزيرة السياحة.

جدير بالذكر أن جلسة الاسئلة الشفهية ليوم الاثنين 17 ماي الجاري، بمجلس النواب كانت ستناقش خطة عمل الوزارة لتنزيل مخططات الإنعاش القطاعية، وهو سؤال لفرق الأغلبية، ثم خطة تحقيق تعافي قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي من تداعيات الازمة الراهنة، وهو سؤال خاص بفرق ومجموعات المعارضة.

وتجدر الإشارة إلى أن نواب الامة بالبرلمان المغربي، ظهروا اليوم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية، والوشاح الذي يضم العلم الفلسطيني، كتعبير عن تضامنهم مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من لدن قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وعبرت فرق الأغلبية والمعارضة، اليوم الاثنين 17 ماي، خلال الجلسة العمومية الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، عن دعمها التام للشعب الفلسطيني، منوهة بالدور الذي لعبه الملك محمد السادس رئيس لجنة بيت مال القدس.

وطالب نواب الامة، المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لوقف ما وصفوه بـ”الغطرسة الصهيونية”، داعين إياه إلى الابتعاد عن موقف الحياد السلبي الذي يتخذه تجاه القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطني.

كما أكدت الفرق البرلمانية، على أن ما تقوم به دولة اسرائيل هو عرقلة لمسلسل السلام في المنطقة، مطالبين بوقف العدوان على غزة والقدس، وجلوس طرفي النزاع على طاولة الحوار من أجل إيجاد حلول واقعية وممكنة، لهذا الصراع الذي دام لأزيد من 73 سنة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.