فشل المنتخب الوطني وتنظيم كأس العالم يجر "الطالبي العلمي" للمساءلة

أكد عبد اللطيف وهبي البرلماني بحزب الأصالة والمعاصرة في اتصال هاتفي مع "بلبريس" عن وضع طلب لاستدعاء "رشيد الطالبي العلمي" وزير الشباب والرياضة لمساءلته عن الأسباب وراء إخفاق ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، وكذا أداء المنتخب المغربي في روسيا، بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

وأضاف وهبي بأن الوزير الطالبي العالمي ليس مسؤولا على لجنة الترشح لاستضافة كأس العالم 2026، ولكن السبب الحقيقي لإستدعائه هو التفكير مع العضو في الحكومة حول الفشل في تنظيم كأس العالم وردود الفعل الغاضبة للمغاربة ضد تصويت بعض الدول ضد الملف المغربي.

وتابع وهبي تصريحه بالقول بأن الموضوع الثاني الذي سيناقش مع الوزير في لجنة القطاعات الإجتماعية هو ضعف النتائج التي حصل عليها المنتخب الوطني خلال مشاركته في كأس العالم التي تحتضنها روسيا، موضحا بأنه رغم الاداء الجيد للمنتخب لكنه لم يحصل على نتائج وهي التي تهم المغاربة بدرجة كبيرة.

وقال وهبي بأنه راسل وزير الشباب والرياضة للحضور  أمام اللجنة التي لم يتحدد موعدها بعد، مؤكدا بأن ملف ترشح المغرب لكأس العالم خصصت له ميزانية معتبرة من المال العمومي ومن جيوب دافعي الضرائب  الامر الذي يتطلب  محاسبة المسؤولين  عن كيفية صرفها وعن أسباب بعض الدول  العربية التي توصف "بالشقيقة" التصويت  ضد ملف  المغرب .

ونشير بالمناسبة الى أن وزير الشباب والرياضة لا يتحمل اي مسؤولية في ما وقع لان هناك جامعة  ملكية لكرة القدم و لجنة خاصة بملف تنظيم كاس العالم بالمغرب سنة 2026.

 

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.