عاجل: زلزال أكاديمي بعد إعادة فتح الترشيح لرئاسة جامعة محمد الخامس الرباط وفق السبق الإخباري لبلبريس

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار "عبد اللطيف ميراوي"، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، وفق السبق الإخباري الذي تنبأت به جريدة "بلبريس" في لها أووردته في شتنبر الماضي، تحت عنوان "زلزال أكاديمي.. إعادة فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط".

وحسب المعطيات التي قدمها "بلبريس"، فقد تم الغاء نتيجة لجنة انتقاء رئيس جامعة محمد الخامس التي أجريت يوم 20 يوليوز 2023، والتي قبل فيها مرشحين فقط من بين ثمانية، ما يؤشر على بوادر اعادة فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة محمد الخامس؛ وهو ما السبق الإخباري الذي تحقق، وفق للقرار الوزاري الصادر في الجريدة الرسمية هذا الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن منصب رئيس جامعة محمد الخامس، ظل شاغرا بعد رفض تمديد الفترة الانتقالية للرئيس السابق "محمد الغاشي"، وتعيين الرئيس الحالي "فريد باشا" عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، كرئيس بالنيابة لجامعة محمد الخامس.

وحسب الأطر الجامعة والإدارية والطلابية، فإن الرئيس الحالي "فريد باشا"، يدبر الجامعة باحترافية ومهنية، تركت ارتسامة إيجابية في كل من الجامعة والكلية؛ كما يراهن الوزير "ميراوي" على فلسفة جامعية جديدة، لضمان موقع متقدم للمغرب في عالم المعرفة والابتكار والعلم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.