الصحافة الإيطالية: "كريستيانو لم يكن قائدا"

شنّ جزء كبير من الصحافة الايطالية حملة على كريستيانو رونالدو بعد مغادرته جوفنتس وعودته إلى مانشستر يونايتد في صفقة مفاجئة تم حسمها يوم أمس الجمعة 27 غشت 2021.

وكتب الصحفي الايطالي ماوريتسيو بيستوكي في تغريدة له على تويتر " يمكنني أن أتفّهم و أقبل كل شي، الغرور، الطموح المبالغ فيه، الشعور بالاحباط والرغبة في التغيير.. لكن أن يكتب كريستيانو كلمة شكراً باللغة الايطالية بشكل خاطئ بعد ثلاث سنوات قضاها هنا، فذلك أمر مخجل."

وكان كريستيانو رونالدو قد نشر رسالة على حسابه على الانستغرام ودّع من خلالها جماهير جوفنتس و ختمها بكلمة "شكراً" لكنه كتبها باللغة الايطالية بشكل غير صحيح.

من جهتهم، عبّر محلّلو شبكة سكاي سبورت عن شعورهم بالاستياء بعد مغادرة كريستيانو رونالدو اليوفي والعودة إلى مانشستر يونايتد.

وقال أهد محللي القناة في برنامج تلفزي تم بثة ليلة البارحة أن "كريستيانو رونالدو ليس بقائد مثالي، لاعبو اليوفي لم يتوسّلو إليه من أجل البقاء"، مضيفاً "لقد كان بمثابة الجسم الغريب في الفريق، لقد كان يغيب عن الحصص الفنية للقيام بحصص في تقوية العضلات وكأن الأمر لا يهمه.. تسجيل الاهداف والتأقلم مع المجموعة أمران مختلفان، وكريستيانو كان منزوياً في الفترة الأخيرة وكأنه يعيش لوحده وليس في مجموعة.."

وأشارت صحيفة كورييري دالو سبورت الصادرة اليوم السبت 28 أوت 2021 أن رونالدو غادر جوفنتس من الباب الصغير وفشل في الهدف الذي لطالما كانت جماهير اليوفي تحلم به، وهو الفوز برابطة الأبطال الأوروبية.

وعنونت صحيفة كوتيديانو سيورتيفو افتتاحيتها بكلمات ترجمت درجة الاستياء من مغادرة النجم البرتغالي جوفنتس بتلك الطريقة، حيث كتبت "كريستيانو : وداع في صقيع تام"، مضيفة أن الجماهير في حيرة في حين يشعر مسؤولو اليوفي بالراحة بعد إغلاق ملف مهاجمهم.

وكان كريستيانو رونالدو قد وصل إلى جوفنتس في جويلية 2018 وخاض معه 134 مباراة سجل خلالها 101 هدفاً. و تُوّج النجم البرتغالي مع السيدة العجوز بلقب البطولة في مناسبتين، السوبر الايطالي في مناسبتين و كأس ايطاليا في مناسبة وحيدة، قبل مغادرته تورينو و العودة إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.