الجامعة العربية تشارك في مراقبة انتخابات تونس

أعلنت جامعة الدول العربية عن إيفاد بعثة للمشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تونس منتصف الشهر الجاري.

وذكر بيان صحفي صدر عن الجامعة، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يتم نشر أعضاء البعثة المنتمين إلى مختلف الجنسيات العربية، ما عدا الجنسية التونسية، في عدد من الولايات التونسية، وذلك فى إطار حرص الجامعة على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في تونس. وأشار البيان إلى أن أعضاء البعثة، الذين سيصلون إلى تونس بعد غد الأربعاء، سيلتقون خلال مهمتهم بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات، ومن ضمنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأكدت الجامعة، أن أهداف البعثة تتمثل في مراقبة مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة، وكذلك المعايير الدولية المتعارف عليها.

وأشارت إلى أنه تم اختيار أعضاء البعثة وفقا لعدة معايير، يأتي في مقدمتها الخبرة العالية في مجال المراقبة، وتنوع الجنسيات مع استثناء الموظفين الذين ينتمون للجنسية التونسية مراعاة لمصداقية البعثة.

وستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهائها من عملية المراقبة يتبعه تقريرها النهائي الذي سيتم رفعه إلى الأمين العام للجامعة والذي يتضمن ملاحظاتها التفصيلية حول المهمة والتوصيات الخاصة بذلك.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.