أولى سهرات موازين..منصات شبه فارغة فهل نجحت المقاطعة؟

ظهرت منصات مهرجان “موازين” مساء امس الجمعة 21 يونيو 2024 شبه فارغة من الجمهور، وسط دعوات لمقاطعته لتزامنه مع الحرب الإسرائيلية عل ىقطاع غزة.

 

وفي صور نقلت من سهرات مهرجان “موازين” ، ظهرت منصات سلا وحي النهضة وأبو رقراق، شبه فارغة من الجمهور، في مشهد غير اعتيادي لمهرجان كان يعتبر من بين الأكبر في العالم العربي، وأهم مهرجان غنائي مغربي.

 

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب حملة مقاطعة لمهرجان موازين للموسيقى، قبل أسابيع قليلة على انطلاقه، وذلك بسبب ظروف الحرب القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة المحاصر من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

واعتمد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذه السنة وسم #قاطعوا موازين، و #لاترقص على جرح_إخوانك، لإطلاق حملتهم الداعية إلى مقاطعة مهرجان موازين الذي طالما أثار جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض له، والذي يقام سنويا بين مدينتي الرباط وسلا منذ عام 2001، قبل أن يتوقف سنة 2020، بسبب جائحة كورونا، ليعود هذه السنة باستضافة نجوم عالميين مثل نيكي ميناج وكاميلا كابيلو وكايلي مينوغ، إضافة إلى نجوم آخرين مغاربة وعرب.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. متتبع يقول

    وغير العيد أصاحبي راك عارف الرباط وكازا وطنجة كتخوى، هدا دليل على غباء البرجمة فقط، وليس نجاح المقاطعة ،كيف شفتي الناس ضرب طيح فالإحتجاج على موازين