مهدي بنسعيد : لا عروض حكومية تخفيضية للكتاب في معرضه الدولي (فيديو)

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد ، أن الحكومة غير معنية بتحديد أسعار الكتب في معرض الكتاب الدولي، وأن أي مراجعة للأسعار ستتم مناقشتها داخليًا.


وأوضح مهدي بنسعيد اليوم الجمعة خلال ندوة صحفية لتسليط الضوء على دورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، أن هذا الموضوع تم طرحه مسبقًا في البرلمان وفي قانون المالية السابق، وأن هناك نقاشًا حوله وحول مسألة التجارة الإلكترونية للكتب وتقنينها على المستوى الوطني.

وشدد وزير الثقافة مهدي بنسعيد في تصريحه على سؤال جريدة بلبريس حول ما إن كانت الوزارة ستعمل خلال هذه الدورة على وضع عروض تخفيضية للكتاب، (شدد) على أن فائدة زيارة المعرض لا تقتصر فقط على شراء الكتب بأسعار مخفضة، بل تتجلى أيضًا في لقاء الزائرين للناشرين والكتاب.

 

من جانبها، أكدت لطيفة مفتقر مديرة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالنيابة، على ضرورة التزام دور النشر بتقديم تخفيضات على الكتب في المعرض، وفقًا للقانون الداخلي.

وتنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، بشراكة مع جهة الرباط سلا القنيطرة، وولاية الرباط سلا القنيطرة الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 19 ماي 2024 بغضاء OLM السويسي بالرباط.

وتعرف الدورة مشاركة 743 من العارضين، منهم 290 عارضا مباشرا، و 453 عارضا غير مباشر، يمثلون 48 بلدا، يقدمون لجمهور المعرض عرضا وثائقيا ثريا يتجاوز فيه عدد العناوين المعروضة 100.000 عنوان، تنتمي في مضامينها إلى مختلف حقول المعرفة الإنسانية.

وتحل على شرف هذه الدورة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وهي استضافة تأتي تتويجا للتعاون المثمر بين المملكة المغربية وهذه المنظمة الدولية، وفي سياق بشهد تحقيق حملة من الاستحقاقات التي تكرس القيمة الاعتبارية لمجموعة من العناصر الثقافية المغربية ذات البعد الإنساني.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.