القطاع الصحي .. نقابة تحذر من فشل الأوراش الاجتماعية بفاس

عبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استنكاره لما اعتبره “تماطل وتجاهل” الحكومة للملفات المطلبية الصحية الموضوعة لديها وتبخيسها لنضالات وتضحيات هذا القطاع”.

وحذرت النقابة المذكورة ، في بلاغ لها، توصلت بلبريس بنسخة منه  من ما أسمته “فشل” الأوراش الاجتماعية والإصلاحية المقبلة بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية، محملة المسؤولية بكاملها للحكومة ووزارة الصحة بسبب تنصلها من التزاماتها.

وفي  السياق نفسه، أعلنت نقابة “السي دي تي” أنه “لا سلم ولا استسلام ولا تنزيل للمجموعات الترابية دون ضمانات وإنصاف للشغيلة والاعتراف بخصوصية القطاع عبر استجابة فعلية للمطالب”.

كما عبرت عن رفضها لما أسمته بـ”التراجعات” الأخيرة وعدم التزام وزارة الصحة في ملف التعويضات عن الحراسة والإلزامية ونزع مطلب تعميم الصيغة الجديدة من بداية سنة 2023، وطالبت برفع الاعتمادات المالية، وإضافة فئات أخرى لهذا النظام بدل نظام المداومة المجحف .

 

وطالبت إدارة المستشفى الجامعي بتحمل مسؤوليتها تجاه الموظفين المتابعين ومؤازرتهم، مؤكدة على ضرورة دعم مصالح المستعجلات بـCHU بأطباء مرسمين من كل تخصص وليس الاكتفاء بالأطباء المقيمين والداخليين (طلبة متدربين) تجنبا لتعريضهم للمتابعات القضائية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.