المغرب يحصل على أحدث المنظومات الباليستية الإسرائيلية المتطورة

أفاد شاي كوهين، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، أن إسرائيل ستسلم المغرب. أنظمة دفاع باليستية ومنظومة قتال جوي متطور. وذلك في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد كوهين، أن التعاون العسكري والأمني بين المغرب و إسرائيل يسير نحو أفاق أعمق بنا يخدم العلاقات و المصالح المشتركة بين البلدين.

جدير بالذكر في ذات السياق أن المغرب خطط لزيادة أنظمة الدفاع الجوي متوسطة المدى.، وفي هذا السياق يتم تقييم العديد من الأنظمة، من بينها نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي “سبايدر” من أجل تعزيز دفاعه الجوي. حيث انتقل المغرب من عدم وجود أنظمة دفاع جوي متوسطة. أو بعيدة المدى في غضون سنوات قليلة فقط إلى بلد يجمع بين أنظمة دفاع جوي متعددة الطبقات من مصادر مختلفة.

ويعتبر نظام، سبايدر الدفاعي الإسرائيلي، من أحدث أنظمة الدفاع التي تعتمد على صواريخ Python-5 مع باحث كهربائي بصري. يجمع بين التصوير الحراري ثنائي النطاق (IIR) و CCD . بالإضافة إلى صواريخ I-Derby-ER بمحرك مزدوج النبض لنطاقات أطول.

ويبلغ مدى إصدار Spyder-SR/ER ما بين 20 و 40 كم ، بينما يصل إصدار SPYDER-MR/LR إلى ما بين 60 و 80 كم، كما يستطيع دمج محرك قاذفة (معزز) للصواريخ.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.