بنكيران: "انا لي غليت عليكم المحروقات وانقذت ميزانية المغرب اوا نوضو ضربوني بالحجر"-فيديو

عبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، عن افتخاره بقرار تحرير أسعار المحروقات الذي كان قد اتخذه خلال ولايته الحكومية، معتبرا أن ذلك ما أنقذ المغرب من الوقوع فيما وقعت فيه بلدان أخرى مثل مصر وتونس.

وفي تعقيبه على مداخلات المشاركين في الملتقى الجهوي لحزبه بجهة الدار البيضاء سطات، نهاية الأسبوع الفائت، (بُث التسجيل مساء الخميس)، دعا ابن كيران أعضاء الحزب إلى التحلي بالشجاعة والدفاع عن ما حققته الحكومة التي كان يترأسها، قائلا إنه قام بأشياء لم يكن لدى أحد غيره في المنصب ذاته الجرأة للقيام بها.

وأضاف ابن كيران “تلقيت تنويهات من العالم كله بسبب ما اتخذته من إجراءات، ولو لم نخرج المحروقات من صندوق المقاصة لكانت الدولة في وضع إفلاس”، حسب قوله.

كما عبر ابن كيران عن دعمه لتبديل طريقة دعم المواطنين في غاز البوتان، معتبرا أن الدعم المخصص لهذه المادة لا يذهب إلى مستحقيه، وأن الأموال المخصصة لذلك تذهب في الظلام والله يعلم من يأخذها، حسب قوله.

وأضاف: حينما جئنا إلى الحكومة وجدنا أن المحروقات تستنزف 40 مليار درهم من صندوق المقاصة، فيما قالت لنا مديرة هذا الأخير إنها لا تمتلك الإمكانيات في الصندوق لمراقبة صرف هذا الدعم، ولذلك قررت أن أقطع هذا الدعم.

وأضاف “أنا بكل تواضع أنقذت ميزانية المغرب، وأنا لي غليت عليكم المحروقات، ولكن أنقذت ميزانية المغرب”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. عبد ربه . يقول

    هذا المخلوق الغريب هو سبب دمار القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة من المغاربة أما الطبقة الفقيرة فهي اليوم تئن تحت وطأة الفقر المدقع . فلنا موعد معك لن نخلفه أمام رب العالمين هو من سيحكم بيننا و بينك بالحق ، وهو أحكم الحاكمين .

  2. محمد بن عبدالسلام يقول

    الحق يقال, أحسن عمل قمت به…رغم أنه كان عليك إتمام هذه الحسنة برفع الدعم عن ” البوطة ” و منح مساعدة للعائلات المعوزة الأمر لو بدأ إحصاء المستحقين منذ ذلك الوقت , لكان اليوم أتمم. ليس من المعقول أن يستفيد من دعم الغاز الميسور و المقاهي و المطاعم و الفلاحة و المخابز و محلات تصبين الملابس.