إسبانيا تعيد استئناف الخط البحري بين جزر الكناري وطرفاية

أعلن رئيس حكومة جزر الكناري أنخيل فيكتور توريس عن استئناف الخط البحري بين طرفاية وفويرتيفنتورا، الذي أغلق في عام 2008 إلى جانب ثلاثة خطوط إضافية للروابط الجوية بين المغرب وجزر الكناري.

وأشار أنخيل فيكتور توريس خلال ندوة صحافية بمقر السفارة الإسبانية بالرباط، خلال اليوم الأول من زيارته للمغرب، أن “استعادة الخط البحري بين طرفاية وفويرتيفنتورا، الذي أغلق عام 2008 بعد أن جنحت سفينة عند مخرج المدينة الساحلية المغربية، قد “وضع على الطاولة”، لإحيائه من جديد”.

المسؤول الإسباني استحضر في سياق زيارته للرباط مدى إلتزام المملكة المغربية وحكومة جزر الكناري بإعادة تفعيل هذا الخط البحري الهام.

وأوضح فيكتور توريس، أن “هناك العديد من الشركات الإسبانية بجزر الكناري تولي اهتمام كبير لهذا الخط البحري بين طرفاية وجزر الكناري؛ وهو ما سيسمح له بالبدء “في أقرب وقت ممكن”،حسب تعبيره.

يذكر أن وزارة التجهيز والنقل بالحكومة البيجيدي السابقة كانت سببا مباشرا في إعاقة إطلاق هذا الخط البحري بين ميناء طرفاية وجزر الكناري بلاس بالماس الإسبانية، ووضعت شروط مجحفة يستحيل أمامها الظفر بإنجاز المشروع البحري الواعد والذي سيعود بالنفع على المنطقة برمتها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.