oncf يعتذر للزبناء عن التأخير ويتجاهل ضحية دهسه "البراق"

لم يكلف المكتب الوطني للسكك الحديدية نفسه عناء تقديم واجب العزاء لضحية دهسه قطار البراق، ليكتفي بتوجيه اعتذار للمسافرين الذين كانوا على متنه عن التأخير الذي حصل بسبب الحادث، وكأنه أول تأخير يقع في رحلات القطارات بالمغرب.

ونشر المكتب بلاغا جافا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أشار فيها إلى تفاصيل الحادث المميت الذي أودى بحياة ثاني مواطن مغربي مند دخول البراق حيز الخدمة، دون أن يقدم واجب التعزية للضحية.

البلاغ الذي نشر ساعات بعد الحادث، أثار غضبا واستياءا عارما وسط العديد من المغاربة الذين استنكروا غياب الحس الانساني لدى المؤسسة التي تتغنى بشعار "على خطوطنا تظهر معالم المستقبل".

في هذا السياق قال الناشط الجمعوي، عبد العالي الرامي، في تدوينة له على موقع "فيسبوك": "مؤسف جدا، أين الإنسانية في هذا البلاغ الجاف".

وطالب الرامي المكتب الوطني للسكك الحديدية بالاعتذار  للمغاربة مضيفا :"رحمة الله على هذا المواطن المغربي الضحية".

وأوقع القطار الفائق السرعة (البراق)، مساء أمس  الجمعة، ضحيته الثانية، بعد ما يربو عن أسبوع فقط على سقوط أول ضحاياه بجماعة عين عتيق الواقعة بتراب عمالة الصخيرات- تمارة.

وجاء في البلاغ الذي حاول به المكتب الوطني للسكك الحديدية امتصاص غضب زبنائه:" في يوم الجمعة 14/12/2018 حوالي الساعة السادسة مساء و55 دقيقة، توقف قطار البراق المتجه إلى طنجة، بين سيدي الياماني وأقواس بريش، بشكل عاجل بعد اصطدامه بشخص توفي على إثر الإلقاء بنفسه أمام القطار،وتسبب هذا الحادث في ارتباك في حركة القطارات على الخط الفائق السرعة".

وكشفت مصادر كان على متن "البراق، ظلوا محتجزين داخله قرابة السّاعتين من الزمن، حيث أبدوا انزعاجهم من توقف القطار لمدة طويلة، لأنهم كانوا على ارتباط برحلات جوية، ومواعيد مهنية، ما أجج غضبهم.

وأضاف البلاغ نفسه:"لقد استأنفت القطارات حركتها العادية على الساعة 9 مساء و15 دقيقة، بعد تدخل رجال الإطفاء وإزاحة جثة الضحية، دون ذكر أي عبارة تعزية ومواساة لعائلة الضحية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.