هكذا تفاعل الاعلام العالمي مع استقبال الملك والمغاربة للاسود

إنبهرت وسائل الإعلام الفرنسية بالإستقبال الشعبي الأسطوري الذي خصصه المغاربة لمنتخب أسود الأطلس امس الثلاثاء.

وبثت قنوات فرنسية شهيرة الإستقبال الشعبي المغربي للمنتخب الوطني المغربي بشكل مباشر من العاصمة الرباط، منبهرة بخروج ملايين المغاربة لتحية أسود الأطلس.

و قالت القنوات الفرنسية أن الجمهور الفرنسي تعاطف بشكل كبير مع المنتخب الوطني المغربي، عكس المنتخب الأرجنتيني، بعدما خرج أسود الأطلس على يد المنتخب الفرنسي في نصف النهائي.

وإنبهرت وسائل الإعلام والإعلاميون في الأرجنتين بالإستقبال الشعبي الأسطوري لأسود الأطلس بالعاصمة الرباط.

وشكلت الصور الرائعة التي جابت ربوع العالم للإستقبال في بضع دقائق، مادة دسمة راجت كالنار في الهشيم من أمريكا اللاتينية إلى أوربا ثم آسيا وأوقيانوسيا، كلها تشيد بالتنظيم المحكم لهذا الإستقبال الشعبي الغفير.

و هاجم إعلاميون أرجنتينيون مسؤولي بلدهم، الذي لم يخصص إستقبال بهذا الحجم لمنتخب بلادهم المتوج بكأس العالم.

وكتب “استيبان لافوينتي” الصحافي لجريدة “لاناسيون” بأن التنظيم المحكم في المغرب مكن كافة المغاربة من رؤية منتخبهم وتوجيه التحية للاعبين بشكل سلسل : “نصبوا الأسوار حتى تتمكن الحافلة من التحرك بسهولة في جميع أنحاء المدينة. يا له من هذيان انظر إلى الأشياء المجنونة التي يفعلونها في المغرب.

وتناقل إعلاميون أرجنتينيون صور الإستقبال الشعبي لأسود الأطلس، وهم يوجهون إنتقادات مبطنة لمسؤولي بلدهم حول الفوضى التي عمت بوينوس ايريس، دون أن يحضى بطل العالم بمثل هذا الإستقبال الذي حضي به المغرب رابع العالم.

وكتب صحافي ومصور رياضي شهير في الأرجنتين في تغريدة على حسابه بتويتر : “المغرب: قوة تنظيمية أكبر بألف مرة من الأرجنتين.”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.