الصحف البرتغالية تشكك في تحكيم مباراة المغرب والبرتغال وتتهم "الفيفا" بالتواطئ

فور الإعلان عن فوز المنتخب المغربي أمام نضيره البرتغالي، تباينت ردود أفعال الصحف البرتغالية بعد سقوط الملاحين في فخ الهزيمة بهدف نظيف، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ليودعوا المونديال بخيبة أمل لجماهيرهم، وجاءت ردود الأفعال في البرتغال بين الهجوم على حكم المباراة وبين الحديث عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

جدير بالذكر أن المباراة أدارها الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، وسط مخاوف قبل المباراة من قيام حكم من بلد ليونيل ميسي بإدارة مباراة تحدد مصير البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، في ظل التنافس الأخير بين الأسطورتين في المونديال من أجل حصد اللقب.

نشرت صحيفة " ريكورد " البرتغالية تقريرا بعنوان "الأرجنتين بطل كأس العالم"، وذلك بسبب إسناد مهمة تحكيم المباراة إلى الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو الذي بات العدو الأول حاليا في البرتغال، وأبرزت الصحيفة تصريحات نجوم الفريق وعلى رأسهم "بيبي" الذي قال إن إدارة المباراة بصافرة أرجنتينية أمر غير مقبول على الإطلاق.

نشرت الصحيفة البرتغالية تقريرا عن الحدث الأبرز في تشكيل المدرب فيرناندو سانتوس قائد كتيبة البرتغال، بإبعاد كريستيانو رونالدو عن التشكيل الأساسي للمباراة الثانية على التوالي، سانتوس قال بعد المباراة إنه لم يكن نادما على قراره بجلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، مشيرا إلى أن تأثير ذلك على النتيجة كان "صفر".

بينما شبكة “أبولا”، فقالت في عنوانها الرئيسي للانتكاسة “انتهى الحلم والجيل الذهبي”، إن الجماهير البرتغالية لن تنام هذه الليلة، حزنا على توقف مشوار المنتخب في المونديال القطري، وقهرا على ضياع حلم القائد والملهم، ومعه الجيل الذهبي، برفع كأس العالم قبل وصول قطار العمر إلى محطته الأخيرة، كأسوأ نهاية للمدرب سانتوس ورجاله المخلصين، الذين حققوا ثنائية اليورو ودوري الأمم الأوروبية.

يذكر  أن المنتخب المغربي سيواصل مغامراته الجريئة في كأس العالم، بمواجهة فرنسا في موقعة نصف النهائي، المقررة مساء الأربعاء على ملعب “البيت”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.