يوم الإقتراع..تعزيزات أمنية وإقبال ضعيف على الصناديق في الانتخابات الجزئية

كشفت مصادر مطلعة، أن نسبة الإقبال على صناديق الإقتراع في الإنتخابات الجزئية بالدوائر الإنتخابية الدرويش وكرسيف وآسفي وعين الشق تشهد إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى من نهار اليوم الخميس ، وذلك رغم التنافس الشرس بين الأحزاب السياسية المشاركة خلال اليومين الماضيين.

ورجحت المصادر، أن ترتفع نسبة المشاركة والإقبال على صناديق الإقتراع من طرف الناخبين لإختيار مرشحيهم بعد ظهر اليوم، حيث سيحتدم الصراع على صناديق الإقتراع وسط ترقب المرشحين.

هذا و، ستقدمت تعزيزات أمنية مكثفة، وغير مسبوقة، وذلك للسهر على السير العادي للإنتخابات البرلمانية الجزئية.

ويأتي إستقدام أسطول كبير من عناصر القوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي، إلى جانب عناصر وحدات التدخل السريع، في إطار الضمانات التي قدمتها السلطات الإقليمية لمرور العملية الإنتخابية في ظروف ديمقراطية، وتفاديا لأي محاولة للهجوم على مكاتب التصويت وترهيب رؤساء المكاتب والملاحظين.

إلى ذلك، سيتم توزيع رجال الأمن على أزيد من 360 مكتب تصويت، موزعين على 23 جماعة تابعة للنفوذ الترابي لإقليم الدريوش، لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم وإختيار ممثلين اثنين بمجلس النواب، والسهر على مرور العملية الإنتخابية بشكل ديموقراطي، بعيدا عن أي محاولات من شأنها إفساد العملية الإنتخابية.

يذكر أن الجهة الشرقية تحولت خلال الأسبوع الماضي ، إلى قبلة للعديد من زعماء الأحزاب السياسية في إطار دعم ومساندة المرشحين بألوانهم خلال الإنتخابات الجزئية بكل من إقليمي الدرويش وكرسيف، المقررة اليوم 29 شتنبر الجاري.

ويشار، أن الإنتخابات الجزئية بكل من إقليمي الدرويش وكرسيف وعين الشق وآسفي، تعرف صراعا مريرا بين المرشحين بغاية الظفر بالمقاعد البرلمانية المخصصة لكل دائرة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.