هؤلاء أكبر الخاسرين والفائزين في الانتخابات الجزئية بالحسيمة

علمت "بلبريس" من مصادر جد مطلعة، أن الانتخابات الجزئية التي أجريت اليوم بالحسيمة جاءت نتائجها مخالفة لما تم تحقيقها في انتخابات 8 شتنبر الماضي.

وحسب النتائج الأولية في دائرة الحسيمة، فبعد فرز 99 في المائة من الاصوات، فازت لائحة حزب التجمع الوطني 10259 صوتا، وحقق حزب الأصالة والمعاصرة 9416 صوتا، وحقق حزب الإستقلال 7955 صوتا، كما فازت لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي 7103 صوتا.

ولم يستطع كل من حزب الإتحاد الدستوري الذي حصل على 6965 صوتا، وحزب الحركة الشعبية الحاصل 6071 صوتا، وحزب العدالة والتنمية الحاصل على 726 صوتا، من ظفر بمقعد في هذه الاستحقاقات الجزئية.

وجدير بالذكر أن محمد الأعرج عن حزب الحركة الشعبية، كان قد حاز على مقعد برلماني، في انتخابات 8 شتنبر الماضية، قبل ان يتم إلغاؤه من طرف المحكمة الدستورية بعد الطعن الذي تقدم عبد الحق أمغار عن الاتحاد الاشتراكي.

والملاحظة المثيرة في نتائج هذه الانتخابات هو الفوز لكل مرشحي الاغلبية الحكومية حيث انهم فازوا بالمقاعد الثلاث الاولي ، في حين فقد محمد الاعرج عضو المكتب السياسي الحركي مقعده النيابي ، مما ستكون له تداعيات على مستقبله السياسي ، وفوز المرشح الاتحادي بمقعد وهو اكبر مفاجأة هاته الانتخابات، في حين عرف مرشح حزب العدالة والتنمية سقطة مدوية رغم نزول بنكيران الى الحسيمة في حملة انتخابية مع مرشح حزبه ، واكيد انه سيكون لهذا السقوط  تداعيات ستدفع بنكيران للخروج لوسائل الاعلام  للهجوم على الحكومة واستعمال المال .

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.