أوزين ينقل واقع "الإعتداءات الجنسية" بخيرية عين عتيق للبرلمان

طالب عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين، في سؤال كتابي موجه إلى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، بـ"إجراء الأبحاث والتحقيقات اللازمة للوقوف عن مدى حقيقة ما سجلته رئيسة جماعة الرباط، حول وجود حالات متكررة من الحمل وإحتمال وجود إعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق".

وتساءل النائب البرلماني،  في السؤال الذي تتوفر "بلبريس" على نظير منه، عن "التدابير التي ستتخذها المؤسسات المعنية في مقدمتها مجلس النواب، لتجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية على المستوى الوطني بشكل عام، وعلى مستوى المؤسسة الخيرية عين عتيق على وجه الخصوص".

وكانت أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط، قد فجرت "قنبلة" خلال إجتماع اللجنة المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أمام عبد العزيز الدرويش رئيس مجلس عمالة الرباط بحضور الكاتب العام لولاية الرباط، الأسبوع الماضي، بعدما دعت إلى التحقيق فيما تعرفه خيرية عين عتيق من حالات حمل متتالية لدى بعض النزيلات وإحتمال إعتداءات جنسية.

ودعت أغلالو إلى فتح تحقيق في ما يحدث بخيرية عين عتيق، مؤكدة أن ما يقع بالخيرية خطير ولا يمكن السكوت عنه، خصوصا ما تشهده من خلط للأطفال بالراشدين ما يفتح حسبها الباب للإعتداءات الجنسية، بالإضافة إلى تسليم أدوية بناءا على وصفات قديمة أو مشكوك في صحتها.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.