ورفع منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وكان المنتخب المصري خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الثالثة "الأخيرة" من دور المجموعات مع منتخب السودان، فيما يلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا.

بدأ المنتخب المصري المباراة مسيطرا على مجريات الأمور ولكن بلا فاعلية على المرمى، مع محاولة من جانب الجناح بيكيتي بتسديدة فوق العارضة.

ورد القائم تسديدة من محمد صلاح في محاولة خطيرة للفراعنة ومبكرة، كما رد القائم فرصة أخرى خطيرة للمنتخب المصري عن طريق مصطفى محمد الذي سدد في الدقيقة (18).

وحاول منتخب مصر بفرصة أخرى خطيرة عن طريق مرموش، ولكنه تعرض لجذب قميصه بشكل واضح، ولكن الحكم اكتفى بالانذار، ثم وجه عبد الله السعيد تسديدة في الحائط البشري.

ووجه مصطفى محمد ضربة رأس فوق العارضة، ثم محاولة أخرى من مرموش بتسديدة فوق العارضة، ثم تصويبة من صلاح ردها الحارس، وخرج الشوط الأول بالتعادل (0-0).

وأشرك منتخب مصر لاعبه محمد عبد المنعم على حساب الونش في بداية الشوط الثاني، ونال النني إنذارا للخشونة وضاعت محاولة من الفراعنة بلا خطورة على مرمى غينيا بيساو.

كما أشرك منتخب مصر الثنائى أحمد سيد "زيزو" ومحمود حسن تريزيجيه على حساب مصطفى محمد وعبد الله السعيد، ودفع منتخب غينيا بيساو باللاعب خورخي باربوسا.

وعاد منتخب مصر للتراجع والهدوء مع حالة من المعاناة في بناء الهجمات، ولكن محمد صلاح أنهى هذه الحالة بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 69 من تمريرة رائعة من عمرو السولية.

ورد القائم تسديدة جديدة للفراعنة من زيزو، بينما أشرك المنتخب المصري الثنائى حمدي فتحي ومحمد شريف على حساب مرموش والنني، وأمسك الشناوي بتسديدة خطيرة لمنتخب غينيا بيساو.

وسجل منتخب غينيا بيساو هدف التعادل في الدقيقة (83)، عن طريق تسديدة من ماما بالدي، ولكن المنتخب المصري اعترض في ظل التحام مع عمر كمال، وذهب الحكم لتقنية الفيديو وألغى الحكم الهدف.

وضاعت تسديدة من تريزيجيه، ثم كرة عرضية أبعدها الدفاع الغيني من عرضية أيمن أشرف، كما أبعد محمد الشناوي تسديدة قوية ليخرج اللقاء بفوز مصر.