بعد التاهل المنتخب الوطني في مواجهة المنتخب التونسي في كان الشباب بموريتانيا

تأهل المنتخب الوطني المغربي الشاب إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للشباب على حساب المنتخب التانزاني، بثلاثية نظيفة اليوم الاثنين 22 فبراير 2021، في المباراة الاخيرة لحساب المجموعة الثالثة بكأس افريقيا للشباب المقامة بموريتانيا، وسيواجه المنتخب التونسي في التحدي المقبل من البطولة.

سجل للمنتخب الوطني كل من المهدي المبارك في الدقيقة الرابعة، ومحمد أمين الساهل في الدقيقة السابعة وأيوب مولوع في الدقيقة 13.

دخل أشبال الأطلس برغبة واضحة في تجنب الحسابات الضيقة، ترجمها الهجوم إلى أفضلية في الدقيقة الثانية، بعد حصول اللاعب محمد أمين على ركلة جزاء نفذها المهدي مبارك بنجاح، ولم يتأخر محمد أمين الساهل في إضافة الهدف الثاني بعدما أحسن ترجمة عرضية توفيق بن الطيب في الدقيقة السابعة.

وقبل الاستيقاض من صدمة البدايات وترك الفرصة للمنتخب التانزاني لتقليص الفارق، عمق أيوب مولوع جراح الخصم بهدف ثالث، بعدما ترك المدافعين ورائه وانفرد بالحارس الذي لم ينجح في التصدي لمحاولته في الدقيقة 12، ولم تأتي الدقائق المتبقية بجديد يذكر على مستوى النتيجة، مع وجود محاولات من هنا وهناك من كلا الفريقين، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالنتيجة المذكورة.

ولعب المنتخب الوطني بأريحية في الشوط الثاني، إذ حاول الاحتفاظ بالكرة واحباط مناورات المنتخب التانزاني والحد من خطورتها، ورغم كل اللمسات الهجومية التانزانية الا ان الشباك المغربية ظلت نظيفة، وثلاثية سبورة النتيجة بالملعب الموريتاني لم تتغير حتى نهاية اللقاء، ليعلن الحكم مستندا إلى قانون منطق كرة القدم، عن تأهل المنتخب الوطني للدور المقبل بثلاثية نظيفة.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل متصدرا لمجموعته بسبع نقاط متبوعا بغامبيا برصيد 4 نقاط، وسيواجه نظيره التونسي الجمعة المقبل في الدور الربع نهائي في قمة مغاربية خالصة تعد بالكثير، بملعب نواديبو بموريتانيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.