بعد” لامهنية” الشروق..الحكومة الجزائرية تكرر اتهاماتها للمغرب بدون أدلة

بعد تطاول قناة الشروق  على الملك محمد السادس قبل أيام بشكل يفتقر للمهنية، قام وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر، مرة جديدة باتهام المغرب باستهداف بلاده دون تقديم أية أدلة، على موقع القناة ذاتها.

في الوقت الذي يعرف الشارع الجزائري غليانا بسبب اخفاقات نظام العسكر، خرج الوزير الجزائري، ليتهم المغرب بقيادة حرب سيبرانية ضد بلاده بمساعدة من إسرائيل، قائلا إن بلاده تواجه مؤخرا هجمات إلكترونية يقودها قراصنة مغاربة وإسرائيليين، دون أن يقدم أية أدلة على هاته الاتهامات.

وأشار المسؤول الحكومي الجزائري إلى أن المغرب حصل على برامج تجسس إسرائيلية لاستخدامها ضد أمن بلاده، زاعما أن موقع قناة “الشروق”، على الانترينت، تعرض لسلسة من الهجمات الإلكترونية منذ تدخل الجيش المغربي في معبر الكركرات.

وتابع أن هناك محاولات لإغراق الموقع من خلال تسجيل أكثر من 100 زيارة في الثانية لفتح ثغرات على مستوى الخادم (Serveur).

باتت مثل هاته التصريحات أمرا عاديا لدى المغاربة، فلا يجد المسؤولون الجزائريون شماعة يعلقون عليها فشلهم الداخلي والخارجي سوى المغرب، في محاولة لتهدئة الشارع الجزائري الذي خرج في مظاهرات تندد بالأوضاع الداخلية كغلاء الأسعار ونذرة الحليب والموز.

ومن جهة أخرى، عبر مئات آلاف المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم على تطاول  قناة “الشروق” الجزائرية على الملك محمد السادس، حيث غزا وسم “ملكنا خط أحمر” مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر الترند على موقع “تويتر”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.